طرق سحرية لزيادة مبيعاتك بنسبة 100 %

طرق سحرية لزيادة مبيعاتك بنسبة 100 %

من الهواجس التي تراود اصحاب الاعمال وخصوصًا اصحاب الانشطه التجاريه الصغيره هي زيادة مبيعاتها، فان استمرارية النشاط التجاري في الأسواق والتوسعات التي يقوم بها صاحب النشاط تعتمد اعتمادا كليا على الافكار التسويقية التي يقوم بتنفيذها صاحب العمل، ومن أشهر أساليب زيادة المبيعات لدى الشركات هي عمل عروض تخفيضية على المنتجات والسلع التي تروج لها،ولكن هذه العروض قد لا تتناسب مع الانشطه التجاريه الصغيره لانها تخفض من معدل الربح، وقد تتسبب في خسائر مالية في حالة إساءة استخدام هذه العروض.

وسنقدم في هذا المقال عدة أساليب ساحرة ومضمونة تسويقية تضمن زيادة المبيعات لأي نشاط تجاري ومن ثم زيادة الأرباح.

قم بتصميم خطة تسويقية جيدة وفعالة:

فإذا كانت خطتك التسويقية التي تم وضعها للنشاط التجاري لا تؤدي إلى زيادة المبيعات والارباح فإنك بالضرورة تحتاج الى احداث بعض التغييرات والتحسينات في هذه الخطة، حيث أن الترويج والتسويق هو أساس المبيعات، وايضا من الامور المهمة التي يجب عليك القيام بها هي الدراسة التسويقية فهذه الدراسة تمكنك من التعرف على اتجاهات السوق ومتطلباته، ومن اسهل الطرق لتسويق جيد هو التسويق الالكتروني الذي اصبح اسهل و اسرع و اضمن من التسويق التقليدي المتعارف عليه.

إعادة هيكلة خطة التسعير:

لا احد يستطيع ان يضمن نجاح خطة عن اخرى، حيث ان التسعير له أساليب وطرق عديدة وكل نشاط تجاري له طبيعة معينة و نوعيه عملاء وسوق يتحكم به، لنجاح خطة التسعير التي تضعها لنشاط التجاري يجب ان تكون مدرك بكل التفاصيل التي تحيط بالمنتج أو الخدمة والمنافسين لك والعوامل المؤثرة الخارجية و طبيعة السوق والعملاء المستهدفين.

القيمة المادية للسلع والمنتجات تتغير يوميا بشكل مستمر، لذلك يجب عليك ان تكون ملمًا بمؤشرات الأسعار التي تزيد يوما وتقل يوما اخر، فيجب ان تكون مستعدا لرد فعلا المستهلكين قبل ان تطرح الأسعار الجديدة، وإذا لم تلقي قبولهم فيمكنك أن تعود للاسعار القديمة وتعويض الخسارة في بنود اخرى. 

زيادة منافذ التوزيع :

يمكنك ان تتخطى خطوة تعديل الخطة التسويقية الخاصة بنشاطك التجاري كخطوة لزيادة المبيعات من خلال تنويع أماكن بيع السلع، فكل ما عليك القيام به هو دراسة إمكانية التوزيع في الأسواق الواقعية وايضا عبر شبكات الانترنت هذه الدراسة تتيح لك اكتشاف الطريقة المناسبة التي تؤثر في زيادة المبيعات وحجم الأرباح.

توسيع النشاط التجاري.

يحتاج هذا التوسيع إلى عرض منتجات جديدة وتقديم خدمات حديثة تصاعد معدل المبيعات، فيمكن دمج بعض السلع التي تربط بالنشاط الأساسي للشركة او توفير خدمات تعزز من كفاءة المنتج الذي تروج له، وهذا من شأنه يساعد علي جذب عملاء مستجدين ويعمل علي زيادة المبيعات والارباح.

تحسين العلاقات:

فقد أصبح الترويج التعاوني للسلع من أحدث طرق زيادة المبيعات فمثلا اذا كنت تصنع الملابس المدرسية فعليك القيام برعاية مدرسة ذات سمعة كبيرة على أن تكون المنفذ الوحيد الذي يقوم ببيع ملابس هذه المدرسة، ويمكنك ايضا اضافة بعض الهدايا البسيطة للطلاب،بالإضافة إلى استغلال الأعمال الخيرية في التسويق لنشاطك.

وفي الختام، كانت هذه افضل واضمن خمسة طرق لزيادة المبيعات لأي شركة تجارية سواء التي تقدم خدمات او سلع انتاجية، فيمكن لصاحب العمل أن يتبع طريقة واحدة من الطرق التي تم ذكرها في المقال ويمكن أن يحتاج للاستعانة بأكثر من خطوة. نرجو أن يكون المقال مفيدًا ويعود بالنفع على أصحاب الأعمال التجارية. 

لمعرفة تفاصيل و عروض الاعلانات الممولة و تفاصيل الترويج على الانترنت تواصل معنا

إغلاق