7 أسباب تجعل وجود نشاطك التجاري ضروري جدا على الانترنت

7 أسباب تجعل وجود نشاطك التجاري ضروري جدا على الانترنت

ما هي أهمية وجود النشاط التجاري على شبكات الانترنت؟ 

  • بعد التطور الهائل في التكنولوجيا أصبح وجود الشركات على شبكات الانترنت امرًا الزامياً سواء كانت الشركه صغيره او متوسطه او كبيره، بل اصبح راس المال الكثير من الشركات هو تواجدهم على شبكات الانترنت.
  • تتمثل أهمية وجود النشاط التجاري على الانترنت في أن العملاء والمستخدمين يلجأون  في البداية إلى البحث عن الموقع الالكتروني الخاص بشركتك للاستعلام عن العلامة التجارية وعن الخدمات التي تقوم بتقديمها و على المعلومات العامة حول النشاط، أو لمعرفة طرق التواصل مع الشركه، لذلك فمن الأخطاء التي يقع فيها مؤسسي الشركات الا ينشئ موقع إلكتروني خاص بالشركة ونشاطها ويعد هذا تاخرًا عن المنافسين في السوق و يعد من الأسباب الرئيسية لخسارة العملاء الراغبين في التعامل مع شركتك. 
  •  
    • إذا كنت لا تدرك اهمية انشاء موقع الكتروني خاص بنشاطك التجاري فسوف نقوم بعرض الاحصائيات التي توضح. مدى اهمية انشاء موقع الكتروني خاص بالشركة:
    نسبة 65% من العملاء لايثقون بالشركه و بنشاطها إذا لم يكن لها موقع او رابط إلكتروني خاص بها.
    نسبه 98% من مؤسسي الشركات يؤكدون أن انشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) خاصه بالشركه لا يمكن استبدالها بموقع الكتروني.
    و58% من الأشخاص يتعاملون على أساس أن وجود موقع الكتروني خاص بالشركة يعد من أساسيات نجاح هذه الشركة.
    و60% من المستهلكين يفقدون الثقة في الشركات التي ليس لها تطبيق على الهواتف المحمولة أو أن المواقع الخاصة بها لا تعمل بشكل جيد على الموبايل.
  •  

ما هي الأسباب الحتمية للتجارة الالكترونيه؟

  1. اتساع عالمي: اذا كنت تملك متجر في بلد وتريد بيع بعض المنتجات في بلد اخرى، فذلك يحتاج الى فتح فرع للمتجر في هذه البلد، ولكن التجارة الإلكترونية. ليس لديها هذا القيد، بل يمكنك البيع للمستهلكين في أي مكان في العالم من خلال تواجد النشاط التجاري على شبكات الانترنت. 
  2. توفير التكاليف: تتميز الانشطه التجاريه الموجوده على شبكات الانترنت بقلة تكاليف تشغيلها بالمقارنة مع المتاجر الحقيقية، حيث لا يشترط دفع ايجار شهري ولا دفع مرتبات الموظفين لأنه لا يوجد موظفين، وهذا يجعل الشركات الالكترونية أكثر تنافسية على قيمة المنتجات والسلع.
  3. غير مقيد بوقت: حيث ان الشركات الفعلية تتقيد بساعات عمل محددة، لكن الشركه الالكترونيه دائما مفتوحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويعد هذا الأمر من الفرص الهائلة للتجاره ويسهل من تلبية احتياجات العميل في أي وقت.
  4. استهداف العملاء مجانًا: يلجأ المليارات من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم الى البحث عن المنتجات السلعية عن طريق محركات البحث الالكترونية، وهذا يعد فرصه هائله لمؤسسي الشركات واصحاب الأعمال لاجتذاب عدد كبير من. المستهلكين وجعلهم عملاء للشركة، إذا كان لدى الشركة موقع الكتروني خاص بها.
  5. أداة تسويقية هادفة: انشاء المواقع الالكترونية للشركات تعد من أهم طرق التسويق الفعالة التي تعود بالنفع على النشاط التجاري بشكل ملحوظ، حيث يمكنك الإعلان عن منتجاتك والخدمات التي تقدمها شركتك من خلال نشر مقالات نصية او صور او فيديوهات على الموقع الالكتروني الخاص بالشركة يكون هدفها توضيح استراتيجيه الشركه للعملاء ونوعية النشاط القائم عليه الشركه، وهذا يساعد على بناء الثقة بين العملاء بين شركتك، مما يؤدي بالطبع الى زيادة الربح. 
  6. زيادة الانتاج وتوفير الوقت: يجب على مؤسس الشركة عند انشاء موقع الكتروني خاص بالنشاط التجاري أن قوم بتدوين بعض المواصفات والمعلومات التي بامكانها ان اجيب عن اي اسئله تطرأ على ذهن العميل، هذا بدوره يقوم بتوفير الوقت الذي يمكن أن تستهلكه في الإجابة على الأسئلة المتكررة من بعض العملاء، حيث يستفسر معظم المستخدمين والعملاء عن السلع الإنتاجية قبل شرائها، وهذه من الاسئله المتكررة التي لا يجب تضييع الوقت في الإجابة عنها. 
  7. زيادة الارباح: فقدرتك على اكتساب العملاء المثاليين المهتمين بنشاط شركتك بالإضافة إلى انخفاض تكاليف تشغيل الشركة، يؤدي إلى زيادة أرباح الشركة، خاصة بعد سهولة الوصول للعملاء في أي مكان يتواجدون فيه.

لتأسيس نشاطك التجاري على الآنترنت و زيادة مبيعاتك تواصل معنا

إغلاق